تأشيرة K-3: طلب ومتطلبات تأشيرة الزوجة الأمريكية

تأشيرة الزوج هي واحدة من التأشيرات الشائعة لأحد أفراد العائلة المباشرين.

إذا تزوج مواطن أمريكي بشخص من بلد أجنبي، فيجب على الزوج تقديم طلب للحصول على تأشيرة سفر حتى يتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة مع الزوج للإقامة. هناك خيار للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة غير مهاجرة، إذا كان البقاء فقط في البلاد سوف يكون لمدة قصيرة، ولكن إذا كنت تخطط للعيش في الولايات المتحدة كزوجين، فيجب أن يكون للزوج القادم من دولة أجنبية أخرى واحدة من تأشيرات الأزواج.

تعتمد حالة الزوجين على تأشيرة الزوج التي يمكنهم الحصول عليها. يمكنهم الحصول على تأشيرة تناسبهم بشكل أفضل إذا كانوا قادرين على تلبية المتطلبات. فيما يلي قائمة بتأشيرات الزوج مع كل حالة:

  • تأشيرة K3- التأشيرة التي ستُمنح لزوج المواطن الأمريكي في انتظار الموافقة على عريضة هجرة I-130
  • المقيم الشرطي (CR-1) تأشيرة دخول- تأشيرة يتم إصدارها للزوجين اللذين تزوجا للتو وسيحتفظان بحالة مشروطة لمدة سنتين. هذا لتجنب الزواج المُرتب بهدف الحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة.
  • تأشيرة الأقارب المباشرين (IR-1) - الزوجان اللذان تزوجا بعد عامين سيحصلان على هذه التأشيرة دون شروط تأشيرة CR-1.

ستلقي هذه المقالة نظرة عامة على تأشيرة K3، متطلباتها وعملية التقديم وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

ما هي تأشيرة K-3؟

تأشيرة K3 هي تأشيرة أمريكية لغير المهاجرين يتم منحها لزوجة / زوج مواطن أمريكي، للسماح بالإقامة في البلد مع الشريك الأمريكي كزوجين بتأشيرة أمريكية دائمة.

سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلًا في هذه العملية، إذا كان الزوجان سيقدمان نموذج I-130 إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) حيث إنهما سيكونان منفصلان في هذا الوقت. هذا هو السبب في أن الحكومة الأمريكية قامت بعمل تأشيرة K3 بدلًا منها، لتقليل الوقت الذي سيكون فيه الزوجان بعيدًا عن بعضهما البعض. ستكون تأشيرة K3 مناسبة أكثر لكليهما، حيث يُسمح للزوج من دولة أخرى بالانضمام إلى شريكه أو شريكها في الولايات المتحدة أثناء انتظارهم الموافقة على العريضة.

هل يُسمح بالعمل في الولايات المتحدة بتأشيرة K3؟

أخبار جيدة! هذا النوع من التأشيرة سوف يسمح للأزواج القادمين من بلدان أخرى بالعمل في الولايات المتحدة بعد التقدم بطلب للحصول على وثيقة ترخيص العمل. هذا سوف يساعد الزوجين بطريقة ما في الحصول على دخل مالي أثناء الإقامة في البلاد.

هل تنتهي صلاحية تأشيرة K3؟

نظرًا لإعتبارها تأشيرة غير مهاجرة، فإن تأشيرة K3 صالحة فقط لمدة عامين. يتم تجديدها كل عامين، ومع ذلك، ستكون التأشيرة باطلة إذا رفضت وزارة الخارجية الأمريكية نموذج I-130 المُقدم من الزوجين بسبب طلاقهما.

وفقًا للقيود المذكورة أعلاه، من مصلحة الزوجين مواصلة الحصول على CR-1 بعد الموافقة على نموذج I-130 وترقية الحالة إلى تأشيرة IR-1 بعد عامين. على الرغم من أن CR-1 لا تنتهي صلاحيتها، فإنها تضع شرطًا على زواج الزوجين، على عكس IR-1.

ما هي متطلبات تأشيرة K-3؟

يجب أن يكون المُتقدم قادرًا على اجتياز أو الحصول على المتطلبات التالية، ليكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة K3:

  • يكون متزوجًا من مواطن أمريكي - سيتم تقديم مستندات قانونية كدليل على الزواج
  • يجب على المواطن الأمريكي تقديم نموذج I-130 كطلب للسماح للزوج بالوصول إلى الولايات المتحدة.

يجب على كل الأزواج تلبية المتطلبات، وإلا فلن يتم منحهما تأشيرة K3 على الإطلاق.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة K-3؟

تتم عملية تقديم الطلب للحصول على تأشيرة K3 في خطوتين:

  1. يجب على زوج المواطن الأمريكي تقديم نموذج I-130، ثم، نموذج I-29F، حيث تتم الموافقة من خلال USCIS.
  2. يجب على الزوج القادم من بلد أجنبي التقدم للحصول على تأشيرة K3 في السفارة الأمريكية في بلد الإقامة.

تقديم العرائض

إذا تم منح تأشيرة K3 بالفعل لزوج من بلد أجنبي آخر ويرغب في تغيير الحالة إلى تأشيرة CRR-1 أو IR-1، ينبغي أن يكون المواطن الأمريكي بالفعل قام بتقديم نموذج I-130 إلى USCIS لأن هذا سيساعد على استخدام العريضة بدون الحصول على واحدة جديدة. بعد ملء الملف، من المهم بالنسبة لزوج المواطن الأمريكي الحصول على نموذج I-797 (إشعار عمل من USCIS) كدليل لتأكيد أن النموذج I-130 في حالة معالجة بالفعل.

للمتابعة، سيقدم المواطن الأمريكي بجانب نموذج I-129F، عريضة الخطيب الأجنبي والتي يوجد بها نموذج I-797 مرفقًا به وغيرها من الوثائق القانونية الداعمة لإثبات الزواج.

يجب تضمين أي شخص من دولة أجنبية مُعال من الزوج / الزوجة في نموذج I-129F مثل الأطفال أو غيرهم. لاحظ أنه لن تكون هناك رسوم يتم دفعها لهذا النموذج نظرًا لأنه ضمن طلب تأشيرة K3. ستتم معالجة هذا النموذج ومراجعته بواسطة USCIS وبمجرد الموافقة، سيتم إرسال النموذج إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC). حيث سيصدرون رقم الحالة وأيضًا معرف الفاتورة لمُقدم الطلب ومن ثم إرسال طرد بريدي إلى مُقدم طلب تأشيرة K3. يتضمن الطرد جميع المعلومات والتعليمات المتعلقة بطرق طلب تأشيرة K3 وقائمة بالوثائق القانونية المطلوبة.

إن تأشيرة K3 مخصصة فقط لهؤلاء المتقدمين لنموذج I-130 الذي لا يزال في وضع المعالجة ولم تتم الموافقة عليه بعد. وبالتالي، إذا قام مكتب خدمات المواطنة والهجرة (USCIS) بمعالجة كلًا من نموذج I-130 ونموذج I-129F، وإرسالهما إلى NVC، فلن يتم منح مُقدم الطلب تأشيرة K3 ولكن يجب عليه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة CR-1 بدلًا من ذلك.

تقديم الطلب للحصول على تأشيرة K-3

انه الزوج / الزوجة من البلد الأجنبي الذي سيكون المسؤول عن عملية التقديم للحصول على تأشيرة K3. كمُقدم طلب، يجب أن يتقدم هذا الزوج في السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدهم واتباع جميع التعليمات المرسلة من قبل NVC في الطرد.

بشكل عام، عملية طلب تأشيرة K3 هي:
تقديم نموذج DS-160

نموذج DS-160 هو نموذج طلب تأشيرة إلكترونية لغير المهاجرين، سيتم ملئه بواسطة مُقدم الطلب بالمعلومات ذات الصلة المطلوبة، ثم، يقوم بإرساله عبر الإنترنت. يمكن الوصول إلى النموذج باستخدام رقم حالة NVC. تكون الأسئلة الواردة في النموذج بشكل رئيسي حول خلفية المُتقدم الشخصية وأسباب السفر إلى الولايات المتحدة. سيحصل المُتقدمون على صفحة تأكيد، والتي ستكون مطلوبة لاحقًا بعد ملء نموذج DS-160.

إتمام الفحص الطبي والتطعيم

تأخذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة للغاية فيما يتعلق بالمتطلبات والفحوصات الطبية والتطعيمات، والتي يجب على مواطنيها والمهاجرين إليها تلبيتها للسماح لهم بدخول البلاد. يجب على أي شخص قرر الهجرة إلى الولايات المتحدة أن يمر ويحصل على الفحوصات والتطعيمات اللازمة. يتم تضمين قائمة بالإجراءات الطبية والتطعيمات المحددة بالفعل في طرد NVC الذي تلقاه مُقدم الطلب بعد الموافقة على العريضة. يجب أن يتولى طبيبًا مرخصًا معالجة المستندات وعمل الفحوصات الطبية ومن ثم توقيعها لمُقدم الطلب، وبعد ذلك، سيتم إرفاق هذه المستندات الطبية كواحدة من الملفات الداعمة التي يتعين على مُقدم الطلب إرسالها مرة أخرى إلى NVC.

تجميع الوثائق المطلوبة:

بخلاف نموذج الطلب، يجب أيضًا على المُتقدمين إرفاق مستندات داعمة أخرى على النحو التالي:

  • جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر بعد الدخول المخطط إلى الولايات المتحدة
  • صفحة تأكيد نموذج DS-160
  • وثائق الفحص الطبي والتطعيمات
  • صورتان لكل فرد تلبي متطلبات الصورة
  • شهادة الميلاد وشهادة الزواج
  • السجلات الجنائية والقضائية و/أو شهادة شرطة
  • دليل على أنهم مدعومين ماليًا خلال فترتهم الأولى في الولايات المتحدة (يجب على زوج / زوجة المواطن الأمريكي تقديم نموذج I-134، شهادة الدعم المالي)
  • إيصالات دفع الرسوم
حضور المقابلة

ستتأكد NVC من إرسال جميع المستندات اللازمة، كما ستُحدد موعد المقابلة في السفارة الأمريكية التي تقدم فيها مُقدم الطلب. تكون المقابلة بشكل أساسي للتعرف على خلفية مُقدم الطلب وأسباب مجيئه إلى الولايات المتحدة، وكذلك طلب أي مستندات إضافية.

إستلام طرد NVC والسفر إلى الولايات المتحدة

إذا تمت الموافقة على تأشيرة K-3 لمقدم الطلب بالفعل ، فسيقوم مسؤولو السفارة الأمريكية ، حيث تقدم مقدم الطلب ، بمنحهم حزمة من NVC. يُنصح بعدم فتح هذه الحزمة المعطاة تحت أي ظرف من الظروف. بدلاً من ذلك ، سيحضره مقدم الطلب مع سفره إلى الولايات المتحدة لأول مرة بتأشيرة K-3 الخاصة به. سوف يعطون ذلك لمسؤول الهجرة في أي منفذ دخول بالولايات المتحدة. سيكون هذا هو الوقت المناسب لفتح الحزمة وسيحدد ما إذا كان بإمكانهم الدخول إلى الولايات المتحدة أم لا.

ما هي رسوم تأشيرة K-3؟

سيتم فرض رسوم تأشيرة K3 على المواطن الأمريكي وزوجته / زوجها من بلد آخر على النحو التالي:

  • رسوم ملء وتقديم نموذج I- 130
  • رسم معالجة نموذج DS-160
  • رسوم الفحوصات الطبية والتطعيمات
  • تكاليف إدارية أخرى للحصول على المستندات وترجمتها وشحنها

ما المدة التي تستغرقها عملية معالجة تأشيرة K-3؟

يختلف وقت معالجة K-3 من حالة إلى أخرى. عادةً ما يكون لسفارات الولايات المتحدة في بلدان مختلفة أوقات عمل مختلفة، مما يعني سرعة أو تأخير معالجة تأشيرة مُقدم طلب K-3. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر ضغط العمل على USCIS والمؤسسات الأمريكية الأخرى المسؤولة عن معالجة المستندات، على وقت الإنتهاء من التأشيرة.

أقرب وقت ممكن، لإستلام التأشيرة هو ثلاثة أشهر، ولكن من الممكن تأخيرها لمدة عام أو أكثر.

كيف تصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا بعد الحصول على تأشيرة K-3؟

تكون الإقامة الدائمة القانونية (LPR) في الولايات المتحدة هي الخطوة التالية بعد حصول المهاجر على تأشيرة K-3. هذا معروف أيضًا باسم الحصول على البطاقة الخضراء. لتغيير وضعهم من تأشيرة الهجرة الخاصة بهم إلى LPR، يجب أن يحصل هذا الشخص أولًا على عريضة معتمدة من USCIS وعلى التأشيرة، وكذلك الإقامة في الولايات المتحدة.

بعد ذلك، يجب ملء نموذج I-485 ، وطلب تسجيل إقامة دائمة أو تعديل الحالة في USCIS. بمجرد معالجة هذا النموذج والموافقة عليه، سيكون الشخص مقيمًا قانونيًا بالفعل في الولايات المتحدة. ومع ذلك، إذا تم رفض هذا النموذج، فمن المحزن أن نقول إن تأشيرة K-3 سيتم إلغاؤها أو عدم تجديدها لفترة أخرى.

هل يمكن للزوج إحضار أطفاله للولايات المتحدة بتأشيرة K-3؟

بعد حصول الزوج من دولة أجنبية على تأشيرة K-3 معتمدة، يُسمح لهم أيضًا بإحضار أطفالهم إلى الولايات المتحدة للعيش معهم. يجب أن يكون الأطفال غير متزوجين وتحت سن 21 للتأهل.

سيحصل الأطفال بطريقة أو بأخرى على تأشيرة K-4، لكن إذا حصل حامل تأشيرة K-3 على تأشيرة CR-1، فسيتعين على الطفل أيضًا التبديل إلى التأشيرة المشتقة المناسبة.

ما هي الشروط؟

يُسمح للطفل بالعيش في الولايات المتحدة، الإلتحاق بالمدارس والتعليم العالي والتقدم بطلب الحقوق الوطنية بعد أن يتأهل ويحصل على الجنسية الأمريكية.

تخطط للسفر في الولايات المتحدة؟ يجب أن تبدأ في معالجة طلب التأشيرة الخاص بك الآن بمساعدة فريقنا الموثوق به والصديق للعملاء! لقد ساعدنا الآلاف من المتقدمين في دخول الولايات المتحدة بنجاح. يمكننا إكمال جميع الأعمال الورقية نيابة عنك ، مما يوفر لك مئات الدولارات من الرسوم وكذلك الوقت.

لا تتردد في زيارة موقعنا على الإنترنت تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية.

سننتظر طلبك. شكرًا لك!

One of the common visas for an immediate member of the family is the spouse visa.

If a US citizen marries someone from a foreign country, the spouse needs to apply for a travel visa so he or she can come to the US along with his or her partner for a stay. There is an option for applying for a non-immigrant visa if only for staying in the country in a short time, but if planning to live in the US as a couple, then the spouse coming from other foreign countries must have one of the visas for spouses.

Such a status of the couple will depend on what spouse visa they can get. They can have a visa that better fits them if they are able to fulfill the requirements. Below is the list of the spouse visas with each condition:

  • K3 Visa– The visa that will be granted to the spouse of a US citizen and is just waiting for I-130 immigrant petition to be approved
  • Conditional Resident (CR-1) Visa- A visa that can be issued to a couple that just has been married and for two years they will maintain conditional status. This is to avoid set-up marriages just to obtain a permanent stay in the US.
  • Immediate Relative (IR-1) Visa – The couple that has been married after two years will gain this visa without conditions of the CR-1 visa.

This article will have an overview of the K3 visa, its requirements, the process of application and other relevant information.

What is the K-3 Visa?

The K3 visa is a non-immigrant US visa that will be granted for a US citizen spouse to be allowed for a stay in the country with the US Citizen partner as a couple by a permanent US visa.

It would take much time for the process if the couple will file for Form I-130 to the US Citizenship and Immigration Services (USCIS) since, at this time, they will be apart. This is why the US government generated the K3 visa instead to lessen the time that the couple will be away from each other. The K3 visa will be more convenient for both of them since the spouse from another country will be allowed to join his or her partner in the US while they are waiting for an approved petition.

Is it allowed to work in the US with a K3 visa?

Good news! This type of visa will allow spouses coming from other countries to work in the US after applying for an Employment Authorization Document. This will somehow help a couple to have income while staying in the country.

Is K3 Visa Expires?

As being considered to be a non-immigrant visa, the K3 visa is only valid for two years. Renewal of it is in two years increments, however, the visa will be void if the US Department of State rejects the couple’s filed Form I-130 \Law of Permanent Residence)due to being divorced.

In accordance with the above restrictions, it is an advantage for the couple to continue obtaining a CR-1 after the Form I-130 is approved and upgrade the status to an IR-1 visa after two years. Even though the CR-1 does not expire, it sets a condition on the marriage of the couple, unlike the IR-1.

What Are the Requirements for the K-3 Visa?

An applicant must be able to pass or acquire the below requirements to be qualified for a K3 visa:

  • Being married to a US citizen- legal documents will be presented as proof of marriage;
  • The US citizen should file for Form I-130 as a request for the spouse to be allowed to come in the US.

Every couple should have passed the requirements, otherwise, they will not be granted for a K3 visa at all.

How to Apply for the K-3 Visa?

The process of application in getting a K3 visa is in two steps:

  1. The US citizen spouse must file Form I-130 and next is Form I-29F with will be approved by USCIS.
  2. The spouse coming from a foreign country must apply for a K3 visa at the US embassy in the country of residence.

Filing Petitions

If the K3 visa has been granted already to the spouse from another foreign country and wants to change the status to CRR-1 or IR-1 visa, the US citizen should already be done filing the Form I-130 to USCIS as this will serve as the petition to be used without obtaining a new one. After the file has been filed, it is important for the spouse of the US citizen to get Form I-797 (Notice of Action from USCIS) as proof to confirm that Form I-130 is already on processing status.

Moving forward, the US citizen will file next the Form I-129F, the Petition for Alien Fiance in which there is attached Form I-797 and other legal documents supporting the proof of marriage.

Any dependents of the spouse from a foreign country should be included in Form I-129F such as children or others. Take note that there will be no fees to be paid for this form since it is on K3 visa purposes. This form will be processed and reviewed by the USCIS and once approved, the form will be forwarded to the National Visa Center (NVC). They are the ones who will issue a case number and an invoice ID as well for the applicant and will send a package to the applicant of a K3 visa. The package includes all the information and instructions with regards to ways of applying a K3 visa and a list of legal documents required.

The K3 visa is intended only for those applicants’ Form I-130 is still in processing status and has not been approved yet. Hence, if the USCIS processes both Form I-130 and Form I-129F, forwarding them to the NVC, then the applicant will not be granted with K3 visa but should apply for CR-1 visa instead.

In Applying for a K-3 Visa

It is the spouse from the foreign country that will be responsible for the application process in obtaining a K3 visa. As an applicant, this spouse should apply at a US Embassy or Consulate in their country following all the instructions sent by NVC as part of the package.

Generally, the application process of a K3 visa are :
Filing Form DS-160

File Form DS-160 is a Non-immigrant Visa Electronic Application form that will be filled out by the applicant with the relevant information needed and will submit it online. The form will be accessed using the NVC case number. The questions included in the form are primarily with regards to an applicants’ personal background and the reasons why they want to board to the US. Applicants will get a confirmation page that will be needed later after completing the DS-160 form.

Completing Medical Examination and Vaccination

The United States is very strict with regards to medical and vaccination requirements which its citizens and immigrants must fulfill to be allowed to enter the country. It is anyone who decided to immigrate to the US must pass and get the necessary check-ups and vaccines. The list of specified medical procedures and vaccines is already included in the NVC package which the applicant received after the approval of the petition. It must be a licensed doctor that will handle the documents and check-ups and will complete it and signed them with the applicant, After which, these medical documents will be attached as one of the supporting files an applicant should have to be sent again to NVC.

Compiling Documents File:

Other than the application form, it is must also for the applicants to attach other supporting documents as below:

  • Valid Passport for more than 6 months after a planned entry to the US
  • Form DS-160 confirmation page
  • Medical examination and vaccination documents
  • Two photographs per individual according to the Photo Requirements
  • Birth certificate and Marriage certificate
  • Court and criminal records and/or police certificate
  • Evidence that they are financially supported for the initial period in the U.S (U.S citizen spouse must provide you with the Form I-134, Affidavit of Support)
  • Receipts for the payment of fees
Attending Interview

The NVC will ensure to submit all the necessary documents and will also schedule the interview at the U.S Embassy where an applicant has applied. The interview is mainly on the applicant’s background and reasons for coming to the U.S, as well as asking for any additional documents.

Receiving NVC packet and Travel to the US

If an applicant’s K-3 visa has been approved already, U.S Embassy officials, where an applicant applied, will give them a packet from the NVC.  It is being advised not to open this packet given under any circumstances. Instead, an applicant will bring it along with their travel to the U.S for the first time with their K-3 visa. They will give this to an immigration official at any U.S port of entry. That would be the time to open the packet and will determine whether they can get into the Us or not.

What is the K-3 Visa Fees?

The U.S citizen and his or her spouse from another country will be incurred with K3 visa fees as follows:

  • Form I-130 filing fee
  • Form DS-160 processing fee
  • Medical examination and vaccination fees
  • Other administrative costs for obtaining, translating, and shipping documents

How Long Is the K-3 Visa Processing Time?

The K-3 processing time varies case by case. The U.S Embassies in different countries typically have different working times, which then meant to might speed up or delay the processing of an applicant’s K-3 visa. In addition to that, the workloads of USCIS and other US institutions responsible for processing the documents might affect the completion time of the visa.

The possible earliest time, until the visa will be received is for three months, but can be delayed to a year or more.

How to Become a Lawful Permanent Resident After Getting a K-3 Visa?

Becoming a Lawful Permanent Resident (LPR) of the U.S is the next step after an immigrant has gotten their K-3 visa. This is as well known as getting the Green Card. To change their status from their immigrant visa to an LPR, that person must first have an approved petition from USCIS and the visa, as well as living in the U.S.

Later on, they must file Form I-485, Application to Register Permanent Residence or Adjust Status to USCIS. Once this form is processed and approved, the person will be a legal resident already in the U.S. However, if this form is rejected, then sad to say that their K-3 visa will be revoked or not renewed for the following term.

Can a Spouse Bring Their Children to the U.s With a K-3 Visa?

After the spouse from a foreign country gets an approved K-3 visa, they are allowed also to bring their children to the U.S to live with them. The children must be unmarried and under 21 years old to qualify.

The children will somehow get a K-4 visa, but if the K-3 visa holder gets their CR-1 visa, the child will also have to switch to the appropriate derivative visa.

What Are the Conditions?

The child is allowed to live in the U.S, attend school and higher education, and apply for naturalization after they qualify and get their U.S citizenship.

Planning to travel in the US? You must start processing your Visa application now with the help of our reliable and customer friendly team! We helped thousands of applicants successfully enter the United States. We can complete all of the paperwork on your behalf, saving you hundreds of dollars on fees as well as time.

Feel free to visit our website USA Visa.

We will wait for your application. Thank you!